Home Middle East خلال النسخة التاسعة من “قمة الخليج لشؤون تنظيم الدواء 2024” خُبراء ومتخصصون يبحثون أبرز اللوائح التنظيميّة والابتكارات في القطاع الصيدلاني

خلال النسخة التاسعة من “قمة الخليج لشؤون تنظيم الدواء 2024” خُبراء ومتخصصون يبحثون أبرز اللوائح التنظيميّة والابتكارات في القطاع الصيدلاني

by Press Room


GCC Regulatory Affairs Pharma Summit 2024

يصل حجم سوق الأدوية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 20 مليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة   — (ARAB NEWSWIRE) — شهدت فعاليات النسخة التاسعة من “قمة الخليج لشؤون تنظيم الدواء 2024″؛ مشاركة واسعة من الجهات الحكوميّة وأبرز الخبراء والمتخصصون في القطاع الصيدلاني، حيث عُقدت على مدار يومي 22 و23 أبريل 2024 في فندق موفنبيك جراند البستان بدبي، تحت شعار “إدارة اللوائح التنظيمية الصيدلانية بسلاسة ورفع مستوى التفوّق التجاري”.

وضمت القمّة أكثر من 400 مشارك على مستوى المنطقة والعالم، واستضافت ما يزيد عن 55 متحدّثاً لمناقشة اخر المستجدات في شؤون تنظيم الدواء، وقدمت القمة جلسات تدريبيّة بقيادة متخصصين حول التيقظ الدوائي، والتقديم الإلكتروني للملفات التقنية الدوائيّة (eCTD)، إلى جانب مؤتمر المناقصات الطبية وحديث الأعمال والمؤتمر الخليجي للجودة.

وكان في مقدّمة الجهات المشاركة؛ وزارة الصحة العامة القطرية، والهيئة الوطنيّة لتنظيم المهن والخدمات الصحيّة في البحرين، ووزارة الصحة العمانية، ووزارة الصحة العراقية، وهيئة الدواء المصرية، والوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلية الجزائرية، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية، حيث شارك ممثلون بارزون أبرز المستجدات حول اللوائح التنظيمية وأهمّ التطورات في القطاع، ضمن خطابات فرديّة وجلسات نقاشيّة موسّعة.

وعلى مدى العقد الماضي، برزت دولة الإمارات كمركز رئيسي لقطاع الأدوية، مما خلق بيئة مواتية تدعم التوسع على المدى الطويل. وتشير الدراسات إلى أن قيمة سوق الأدوية داخل دولة الإمارات من المتوقع أن تصل إلى 4.7 مليار دولار بحلول 2025، بمعدّل معدل نمو قدره 27%.

وأكدت الدكتورة منى الموصلي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة “بي آر إي” للاستشارات الصيدلانيّة، على الحاجة لرفع مستوى الوعي حول اللوائح التنظيمية الصيدلانية، والامتثال لها لضمان تحقيق النمو المستدام لصناعة الأدوية.

بدورها أشادت الدكتورة نجيبة الشيزاوي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة “بي آر إي” للاستشارات الصيدلانيّة، بجهود دول مجلس التعاون في دعم معايير الرعاية الصحية، خاصة في ظل التحديات العالمية الأخيرة. وشددت على أن اللوائح التنظيمية الصارمة تلعب دورًا محوريًا في دعم مجالات الرعاية الصحية في المنطقة.

واستعرضت القمة أبرز الممارسات المبتكرة في تسجيل الدواء، إلى جانب موضوعات أخرى، أبرزها تحديثات في الشؤون التنظيمية المحلية والإقليمية، وتوحيد المعايير، ونظام التتبع والتعقّب والتسلسل، والأدوية اليتيمة، والتحول الرقمي، واستراتيجيات تصنيع الدواء والمنتجات الصيدلانيّة، وضمان موثوقية الأدوية. كما تخلل الحدث الإعلان عن الجوائز المصاحبة للقمّة، تكريماً للتميز في الممارسات التنظيمية.

ووفرت القمّة منصّة لتبادل الخبرات بين الحضور من خلال الجلسات النقاشيّة مع الجهات الحكومية والخبراء في القطاع الصحي، الذي ساهم في تعزيز المعرفة والتعاون.

 

معلومات الاتصال:
ربيع مالك الأعور
أخصائي وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق
PRA Consultancy
+97142999398

###
تم إصدار هذا البيان الصحفي من خلال Arab Newswire (www.arabnewswire.com) – وهي خدمة إخبارية للعالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، ويتم توزيعه بواسطة EmailWire™ (www.emailwire.com)  – وكالة الأنباء العالمية. خدمة توفر توزيع البيانات الصحفية بنتائج مضمونة™.





Source link

You may also like

About Us

Arab Africana™ publishes and aggregates business, socio-economic, Tech and industrial news on Arab countries in Africa.

 

We provide press release distribution to media in Africa including Arab countries, the Arab world and the GCC/MENA regions. To submit a press release for distribution, contact us today.

Trending Now

Newsletter

    ArabAfricana logo-white

    Arab Africana is part of GroupWeb Media Network. ©  2024 GroupWeb Media LLC